كيف ترفع الرسوم المؤلف: كارين جرينستريت


هناك توازن دقيق بين الرسوم التي تحتاج إلى تحصيلها مقابل منتجاتك وخدماتك والرسوم التي يكون الأشخاص على استعداد لدفعها مقابل هذه الرسوم. ولكن مع ارتفاع تكاليف البنزين والتدفئة والشحن والرعاية الصحية والتكاليف الأخرى ، يأتي وقت يتعين عليك فيه رفع أسعارك حتى تظل مربحة.

يرى معظم الناس أن تكاليفهم الخاصة ترتفع ، ولن يفاجأوا بأنك ترفع رسومك أيضًا. من خلال التواصل المناسب حول هذا الموضوع ، يجب أن تكون قادرًا على زيادة الرسوم الخاصة بك دون عناء.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك:

1. لا تدع الخوف والحد من المعتقدات يمنعك من زيادة الرسوم. إذا سمعت نفسك تقدم أعذارًا لا تعرف أنها صحيحة ، فمن المحتمل أن تكون مخاوفك ومعتقداتك المحدودة ترفع رأسها القبيح. يتضمن بعضها ، "سيغادر جميع عملائي إذا رفعت أسعاري" أو "لا أستحق السعر الجديد".

2. لديك فكرة واضحة عن مكان نقطة التعادل ، الربح الحكيم. بغض النظر عن مدى الإغراء ، لا يمكنك أن تكسب خسارة من عملية بيع. في الواقع ، لا يتعلق الأمر فقط بما "تحتاج" إلى صنعه ، بل يجب أن يكون حول ما "تريد" صنعه أيضًا.

3. ضع رسومك على أساس الفوائد والنتائج المترتبة على استخدام منتجك أو خدمتك بالنسبة لعميلك. على سبيل المثال ، بصفتي مستشارًا ومدربًا للأعمال الصغيرة ، أساعد الناس على تحقيق المزيد من الإيرادات والأرباح في أعمالهم. هذا له قيمة لأصحاب الأعمال الصغيرة العاملين لحسابهم الخاص ، وتستند أتعابي على هذه القيمة. إذا تمكنت من حل مشكلاتهم ، وإذا كانت المشكلة مهمة بما يكفي لحلها ، فسوف يدفعون لك رسومًا مناسبة لهذا الحل.

4. ضع رسوم الخدمات على مستوى خبرتك. إذا كان مستوى خبرتك مرتفعًا ، فستتمكن من تحصيل رسوم أعلى من أي شخص بدأ للتو.

5. تحقق من منافسيك. هل يوجد أشخاص بالخارج لديهم نفس مستوى المهارة لديك ويتقاضون رسومًا أكثر مما تفعل؟

6. معرفة ما إذا كان منتجك أو خدمتك "سلعة". السلعة هي منتج أو خدمة واحدة ، بغض النظر عمن يعرضها. إذا كنت تبيع The Little Giant Ladder ، فهو نفس الشيء الذي يبيعه منافسوك. في أسعار السلع ، لا يوجد مجال كبير للتمايز ، وسيبحث العملاء عن أقل سعر. ومع ذلك ، إذا كان منتجك أو خدمتك فريدة من نوعها ، أو كانت مجموعة مهاراتك وخبرتك مختلفة وأفضل من منافسيك ، فيمكنك حينئذٍ تحصيل رسوم أكثر. ستدفع لأوبرا أكثر لتعليمك كيفية إنشاء إمبراطورية البرامج التلفزيونية الخاصة بك أكثر من أي شخص لم تسمع به من قبل. غالبًا ما تخيف الأسعار المنخفضة المساومة العملاء المحتملين ، خاصةً إذا كانوا يشترون منتجًا أو خدمة فريدة. استخدم تسعير السلع بحكمة واعتدال.

7. قرر مسبقًا ما إذا كنت سترفع الرسوم على جميع الأصعدة ، أو للعملاء الجدد فقط. حتى إذا قمت برفع الرسوم للعملاء الجدد فقط ، فقد يأتي وقت يحتاج فيه العملاء الحاليون إلى زيادة أسعارهم أيضًا.

8. قم بإجراء تقييم 80/20. ابحث عن 20٪ من عملائك الذين يجلبون لك أقل ربح وقم إما برفع أسعارهم أو التخلص منها. قد يبدو هذا قاسياً ، لكنك تعمل لتحقيق ربح ولا يمكنك "تحمل" عميل غير مربح لمجرد أنك تحبهم.

9. إذا كنت سترفع رسومك مع العملاء الحاليين ، فمن الجيد أن تتصل بهم أو تكتب خطابًا ، توضح لهم أن الرسوم سترتفع إلى السعر الجديد ، وتعطيهم تاريخًا عند حدوث ذلك. أوصي بمنحهم إشعارًا لمدة شهرين على الأقل. هل ستفقد بعض العملاء الذين لا يرغبون في دفع السعر الأعلى؟ نعم. ولكن إذا فعلت ذلك ، فأنت بحاجة إلى أن تسأل نفسك ، "لماذا لم يجد هذا العميل قيمة في ما أعرضه حتى يظل السعر الجديد مقبولاً بالنسبة له؟"


ZZZZZZ

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع