بدء أي عمل تجاري صغير ، بسبب عدم وجود مصطلح أفضل ، هو تحد. لا يمكنك القفز إليها دون الكثير من التفكير والبحث. إدارة عملك هو قطار ملاهي لا نهاية له من الأيام الجيدة والسيئة ؛ صعودا وهبوطا المكافآت والفشل. كل ما نتعلم منه.
التحدي الأكبر هو بدء عمل تجاري في صناعة لا تزال صغيرة جدًا ومليئة بالمنافسين الذين لديهم مجموعات مهارات مماثلة والذين يتنافسون على العملاء في نفس السوق المستهدفة مثلك. صناعة المساعدة الافتراضية هي مثال على ذلك. لا تزال تحاول صنع اسم لنفسها ، ولدى رواد الأعمال الذين يشكلون الصناعة خبرة مهنية مماثلة وعملاء محتملين مشابهين.
لكن هذا لا يعني أن هذا النوع من الأعمال لا يمكن أن يكون ناجحًا أو ناجحًا. يتطلب الأمر الكثير من العمل ولكن الفرص لا حصر لها. فكر في الأمر ... كعاملين VIRTUAL ، ومع العديد من التطورات في التكنولوجيا ، أصبح من الأسهل بكثير تقديم خدماتنا إلى سوق أوسع. لم نعد مقتصرين على الإعلان في الأسواق المحلية. يجعل الإنترنت من الممكن توسيع أسواقنا وإبداعنا.
إذن ، ما الذي يمكننا فعله بصفتنا رواد أعمال لضمان نجاح أعمالنا ولإيقاف الشكوك التي نواجهها في أي وقت يكون العمل فيه بطيئًا فيما إذا كان هذا العمل قابلاً للتطبيق؟
يتصدر القائمة… السوق ، السوق ، السوق. بصفتنا أصحاب أعمال صغيرة ، نحتاج إلى أن نكون في "وضع التسويق" طوال الوقت ، بغض النظر عن مكان وجودنا أو ما نقوم به (حسنًا ، تقريبًا طوال الوقت :-). تحتاج أدمغتنا إلى التدريب لجعلنا نفكر كما لو أننا لسنا في وضع العمل ولكن إذا اكتشفنا شيئًا أو سمعنا شيئًا قد يساعد أعمالنا على البناء والنجاح ، فيجب أن ينطفئ المصباح الكهربائي. يجب أن تبدأ الفكرة في البناء ويجب أن تبدأ عصائرنا الإبداعية في التدفق.
نحتاج أيضًا إلى أن نكون مروجين لأنفسنا بشكل وقح. إذا سنحت الفرصة لذكر عملك ، فابحث عنه. وباعتبارنا مروجين وقح ، لا يمكننا أن نخاف من السؤال. عندما تتحدث إلى الناس ، تأكد من ذكر شيء مميز تفعله أو تعرضه. على سبيل المثال ، دعهم يعرفون أين يمكنهم قراءة مقالاتك وأن لهم الحرية في إعادة نشرها إذا كان لديهم رسالة إخبارية أو منشور آخر يمكن أن يستخدم بعض المحتوى. إنه يعمل بالنسبة لي :-)
بالحديث عن المقالات ، هذه واحدة من أفضل الطرق لتسويق عملك. إنها عملية كتابة ، وتحديد المجالات التي يمكنك نشرها فيها ، ثم انتظار إشعار الناس. ثم يبدأ من جديد. لكن كتابة المقالات تساعد في إثبات نفسك كخبير في مجالك. كتبت مقالتي الأولى منذ حوالي 4 سنوات وكتبت عما أعرفه…. كيف كان الحال عندما تكون في مرحلة بدء تشغيل الأعمال التجارية. نظرًا لأنني واجهت جوانب مختلفة وجديدة من عملي وصناعي ، فقد كتبت عنها أيضًا. ثم عرضت مقالاتي على محرري المنشورات عبر الإنترنت والمطبوعة. بعد 4 سنوات ، ألقيت نظرة على كتاباتي ورأيت أنها قد تحسنت (IMHO) وما زلت أرى بعض مقالاتي السابقة تظهر في المنشورات.
ولا تنس إنشاء صفحة على موقع الويب الخاص بك حيث يمكنك إبراز مقالاتك.
لذا ، التقط قلمك أو قم بتسخين الماوس واكتب عما تعرفه. إذا كان تصميم قواعد البيانات وإدارتها هو تخصصك ، فاكتب عن الإمكانات التي توفرها معظم برامج قواعد البيانات. أراهن أن الكثير من الناس ليس لديهم فكرة عن مدى قدرة نظام قاعدة البيانات الجيد على المساعدة في تبسيط أعمالهم. إذا كان تصميم الرسائل الإخبارية هو أفضل ما تفعله ، فاكتب عن الفوائد والخيارات التي يمتلكها الأشخاص لتقديم رسالة إخبارية عبر الإنترنت. كن مبدعا!
هناك طريقة أخرى رائعة لتسويق نفسك وعملك من أجل "إثارة إعجابك" ، لأنه إذا لم تفعل ذلك ، فمن سيفعل ذلك؟ الشركات الكبرى لديها أقسام علاقات عامة ولكن بصفتك مالكًا للأعمال الصغيرة ، فهذه مجرد واحدة أخرى من القبعات التي يجب أن نرتديها. إذا فزت بجائزة أو حصلت على شهادة أو أي إنجاز إخباري آخر ، فأخبر الآخرين بذلك. أعلنها في قوائم المناقشة عبر البريد الإلكتروني ... شارك بأخبار جيدة.
يمكنك أيضًا أن تدق بوقك الخاص عن طريق وضع إعلانات على موقع الويب الخاص بك. ابحث عن مكان في صفحتك الرئيسية وقم بعمل صندوق خاص أو رسم بياني لتسليط الضوء على الإنجاز. إذا تطلب الأمر مزيدًا من الوصف ، فأنشئ صفحة ترتبط بها صفحتك الرئيسية الخاصة وضع جميع المعلومات فيها.
هناك العديد من الطرق الأخرى لإبعاد الشكوك القابلة للتطبيق والعديد من تقنيات التسويق الأخرى التي يمكنك تجربتها. ألق نظرة على بعض مقالاتي الأخرى للحصول على بعض الأفكار. يمكنك العثور عليها على http://www.docutype.net/press.htm. (انظر ... الترويج الذاتي الوقح ولم يضر قليلاً :-)
ZZZZZZ