يعني نشر ستة سيجما الدخول في فترة تغيير كبير في مؤسستك. غالبًا ما تعاني الإنتاجية والروح المعنوية في أوقات التغيير الكبير. تضيف متطلبات التغيير والتكيف والخوف الإنساني للغاية من المجهول إلى ضغوط بيئة العمل. في هذه الأوقات ، يصبح التواصل أكثر أهمية من أي وقت مضى.
يعد الاتصال عبر مشروع Six Sigma مهمًا جدًا لأن قوة ونطاق Six Sigma يتطلب التزامًا كبيرًا من الجميع في المنظمة. تتطلب نجاحات Six Sigma اتصالًا واضحًا ومفتوحًا على جميع المستويات لتجاوز حواجز الإدارات التي من شأنها أن تسبب ارتباكًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أي تغيير في المنظمة سيواجه بعض المقاومة ، إما عن قصد أو بسبب القصور الذاتي. عندما تتمكن الإدارة من التواصل بشكل فعال بأنها وراء هذا التغيير ويمكنها إيصال الجوانب الإيجابية للتغيير ، يمكن مواجهة المقاومة والتغلب عليها.
يجب أن تكون قيادة الشركة على استعداد لمنح فرق Six Sigma جميع الأدوات والمعلومات اللازمة لتطبيق مفاهيم Six Sigma على أنشطتهم اليومية. من الأهمية بمكان في مشاريع Six Sigma توضيح الأساس المنطقي والتوقعات والأهداف وتسلسل الخطوات في العملية. تحقق فرق Six Sigma ذات الأهداف الواضحة والمكتوبة أكثر بكثير في فترة زمنية أقصر مما يمكن للفرق بدونها أن تتخيله. هذا صحيح في كل مكان وتحت جميع الظروف. توثيق عملية Six Sigma هو فرصة لحل أي سوء فهم لنشر. تم تطوير جدول يوضح الإستراتيجية لنقل العملية من حالتها الحالية إلى حالة خاضعة للرقابة الإحصائية وبما يتماشى مع أهداف الشركة Six Sigma. يجب تحديد الأدوار بوضوح في كيفية مساهمة الأفراد في الجدول والاستراتيجية. يقيم الموظفون كيف يمكنهم المساهمة في المنظمة من خلال المعلومات التي يتلقونها. يجب تعيين أهداف الجودة الخاصة بالفريق بحيث تتوافق مع أهداف تحسين جودة الشركة الشاملة. يحدث هذا فقط عندما يكون لدى الفريق المعرفة التي يحتاجونها.
ربما يكون الافتقار إلى الوضوح في توصيل معلومات العمل مسؤولاً عن الإحباط وضعف الإنجاز أكثر من أي عامل آخر. لسوء الحظ ، من السهل جدًا عدم إدراك أن التواصل لا يفي باحتياجات مؤسستك. غالبًا ما يعتقد كبار المديرين بصدق أنهم يتواصلون بشكل مناسب مع الموظفين. ومع ذلك ، يمكن للمديرين بسهولة التقليل من عدد القضايا التي يحتاج الموظفون إلى معلومات بشأنها وكمية المعلومات التي يحتاجون إليها.
كيف تعرف ما هو المهم للموظفين وماذا تخبرهم؟ عليك أن تضع نفسك في موقع الموظفين. إذا كنت أنت ذلك الشخص ، فما الذي من المهم أن تعرفه للقيام بعملك؟ ما الذي قد يقلقك في الوضع الحالي؟ ما هي المعلومات التي ستساعدك على التعامل مع التغيير؟ كيف تريد أن يقال لك؟ لا يمكنك الإجابة على هذه الأسئلة بنفسك. أنت بحاجة إلى مدخلات من نفس الأشخاص الذين تحاول فهمهم. الاتصال هو طريق ذو اتجاهين - الاستماع وكذلك التحدث. سؤال عدد قليل من الأفراد عما يقال ، وما الذي يقلق الناس ويتساءلون عنه.
كن على علم أيضًا أن الطريقة التي يتلقى بها الشخص الأخبار يمكن أن تؤثر بشكل كبير على شعوره حيال ذلك ، لذلك عليك اختيار الوسيلة بعناية شديدة. يمكن اعتبار البريد الإلكتروني باردًا وعديم الشعور ، على الرغم من أنه مفيد للتحديثات الروتينية التي لا تحتوي على إيحاءات عاطفية. يتم تسليم العديد من الرسائل بشكل شخصي بشكل أفضل ، سواء للأفراد أو للفريق ككل.
مهارات الاتصال تتطلب الممارسة. احرص دائمًا على أن تظل الرسالة صادقة وواضحة ورحيمة. تحلى بالنزاهة وبناء الثقة. لا تقل ما لا تقصده. لا تعد بشيء لا يمكنك أو لن تفي به. قبل كل شيء ، نفذ التزاماتك ووعودك. لا شيء يوقف الموظفين أكثر من الشعور بالخيانة. سيشكل التواصل الصادق والاهتمام والمستمر الأساس لبناء مشاركة الموظفين في جميع أنحاء نشر Six Sigma.
ZZZZZZ