: تواصل وازدهار! المؤلف: هيلين ويلكي


كم كلف ضعف الاتصال شركتك في الاثني عشر شهرًا الماضية؟ هي احتمالات ، ليس لديك فكرة. الفرص أفضل بكثير مما يمكنك تحمله.

لكنك لن تجد الأرقام في البيانات المالية أو تقارير الإدارات في نهاية العام. لم يظهر أي شيء يقول "فقد الإنتاجية بسبب الاجتماعات البائسة" أو "الفرص التجارية الضائعة من خلال مهارات البيع المؤسفة" أو "استقال الموظف لأنه لا يوجد اتصال هنا."

لماذا ا؟ لأن معظم الناس ليسوا متأكدين من ماهية التواصل حقًا.

ضع في اعتبارك هذا: عندما تجري الشركات تقييمات للاحتياجات الداخلية ، يظهر التواصل دائمًا بالقرب من أعلى القائمة. ولكن إذا سألت عشرة أشخاص وضعوها في القائمة عما قصدوه بالضبط ، فستحصل على عشر إجابات مختلفة. غالبًا لا يستطيع الأشخاص تحديد المشكلة بدقة - لديهم شعور غامض بأن التواصل لا يحدث. لسوء الحظ ، فإن هذا الغموض ينزل الاتصال إلى أسفل قائمة الإجراءات.

الحقيقة هي أن التواصل ليس "لطيفًا أن يكون لديك" - إنه ليس أقل من شريان الحياة لمؤسستك. إذا لم ينتشر الدم بالضغط والسرعة المناسبين فقط إلى جميع أجزاء وأطراف جسم الإنسان ، فإن هذا الجسم يمرض ويموت في النهاية. لذلك ، أيضًا ، هناك منظمة لا يتدفق فيها الاتصال بحرية.

لا يقتصر الاتصال على بيانات الرؤية والرسالة من الأعلى ؛ لا يقتصر الأمر على النشرات الإخبارية التي تنشر النتائج المالية أو إعلانات المنتجات الجديدة ؛ إنها ليست مجرد رسائل إخبارية داخلية أو خاصة بالعميل أو تقارير سنوية أو رسائل مسجلة بالفيديو إلى القوات. كل هذه الأمور مهمة ، لكنها لا تشكل سوى جزء بسيط من التواصل - وسوء التواصل - الذي يحدث كل يوم في مكان العمل.

ما أسميه التواصل التطبيقي هو تفاعل كتابي ، منطوق وغير لفظي بين الناس من أجل إنجاز الأمور. يتطلب الأمر تعاونًا لإنشاء منتج. يتطلب الأمر تعاونًا للوصول إلى سوق جديد. يستغرق العمل الجماعي لتنفيذ استراتيجية. يأخذ هذا الاتصال التطبيقي إلى النفط وتشغيل آلية الأعمال. وإذا انهارت هذه الآلية - كما يحدث غالبًا - فسيتم فقد قدر كبير من المال. في هذا المجال ، الاتصالات التطبيقية ، نحتاج إلى البحث عن الاستنزاف المالي.

ضياع الوقت

كم يكلف وقتك الشركة عن كل ساعة تقضيها في العمل؟ القاعدة الأساسية الجيدة في حساب تكلفة الساعة هي: الراتب السنوي مقسومًا على 2000 (بناءً على 50 أسبوعًا من 40 ساعة). عندما تعرف هذا الرقم لوقتك وكذلك لوقت موظفيك ، يمكنك البدء في حساب تكلفة الاتصالات التطبيقية في العمل.

الاجتماعات

بغض النظر عن الغرض منه ، فإن الاجتماع هو تمرين في التواصل التطبيقي: أنت تتحدث ، تستمع ، تتفاعل. لم ألتق مطلقًا بأي شخص في مجال الأعمال لم يشكو من الاجتماعات: الكثير جدًا ، طويل جدًا ، مملة جدًا. أود أن أضيف إلى ذلك: باهظ الثمن.

ضع في اعتبارك الاجتماعات التي من المفترض أن تستمر لمدة ساعة ولكنها تتوسع بطريقة ما لتستهلك معظم فترة بعد الظهر. احسب التكلفة بالساعة لإجمالي وقت المشارك واضربها في طول الاجتماع - وتذكر أنه كلما ارتفع مستوى المشاركين كلما زاد تكلفة الوقت. قد لا تبدو النتيجة مقلقة للغاية ، حتى تفكر في عدد تلك الاجتماعات التي تعقد في مؤسستك كل يوم ، كل أسبوع ، كل عام. قم بالحساب.

مراسلة

تعد الرسائل والتقارير والمذكرات ، والآن البريد الإلكتروني المنتشر في كل مكان - الاتصالات المكتوبة جزءًا لا يتجزأ من ممارسة الأعمال التجارية. لسوء الحظ ، تُظهر الإحصائيات أن موظفي الشركات يقضون وقتًا طويلاً جدًا في كتابتها ، وبشكل سيئ في ذلك ، بحيث يقضي أولئك الموجودون على الطرف المتلقي وقتًا طويلاً في قراءته!

إذا كان الموظف الذي يتقاضى 40000 دولار في السنة يقضي ساعتين فقط في اليوم في قراءة البريد الإلكتروني وكتابته وإدارته ، فإن هذه تكلفة سنوية تبلغ 9000 دولار. انطلاقا مما يخبرني به الناس عن عاداتهم في العمل ، فإن ساعتين في اليوم هي تقدير متحفظ. وماذا عن أولئك الذين لديهم مستويات رواتب أعلى والذين يقضون وقتًا أطول في الكتابة كل يوم؟ قم بالحساب.

العروض التقديمية

يقدم الأشخاص من جميع المستويات المعلومات في مجموعة متنوعة من الإعدادات في مكان العمل كل يوم. لا تستهلك هذه العروض التقديمية ساعات طويلة في الإنشاء والإعداد فحسب ، بل تستغرق أيضًا وقتًا باهظًا لمن يجب عليهم الاستماع إليها. لسوء الحظ ، غالبًا ما تؤدي مهارات العرض الضعيفة إلى تمرين عديم الجدوى لا يتم توصيله إلا بتقرير مكتوب بسيط. كم عدد العروض التقديمية غير المجدية التي يتم إجراؤها في شركة كبرى كل يوم؟ قم بالحساب.

خسارة العمل

يعرف مندوبو المبيعات أحيانًا "عرضهم" جيدًا لدرجة أنهم يتجاهلون تمامًا أي مدخلات قد يقدمها لهم عميل محتمل. بالكاد يتصافحون ويجلسون قبل أن يبدأوا الحديث. إنهم يصفون منتجهم أو خدمتهم بكل سرور كعلاج لمشكلة ما ، دون حتى معرفة ما إذا كانت هذه المشكلة موجودة.

لكن عملية البيع الفعالة هي ، في الواقع ، مقاربة

hicham

noiriva.com timberoza.com woodavia.com grainetta.com pinevera.com tintiva.com roujella.com blusheka.com http://orrivelle.com/

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع