يمكن أن يكون لعقد حدث مؤسسي ناجح العديد من الفوائد ، من الواضح ، مثل بناء الفريق وحل المشكلات ، إلى الأشياء غير الواضحة ، مثل زيادة الإنتاجية والروح المعنوية. ولكن ما هي أفضل طريقة للقيام بهذه المهمة الشاقة في بعض الأحيان؟
حدد أهدافك ، على سبيل المثال فريق البناء
قبل أن تفكر في الحدث نفسه ، تحتاج إلى تحديد ما تريد تحقيقه منه. قد ترغب في مكافأة موظفيك على عمل جيد ، أو ربما قضاء يوم ممتع لزيادة تحفيز الموظفين. تم تصميم العديد من الأحداث لتعزيز المهارات مثل بناء الفريق أو حل المشكلات أو القيادة ، ويمكن أن تكون معظم الأحداث مزيجًا من المرح والتعلم. قم بتجميع قائمة بالأهداف بالترتيب من حيث الأهمية حتى تتمكن من التركيز على أهداف اليوم عند تحديد الحدث الذي سيتم تشغيله.
التنظيم داخليًا أو خارجيًا لشركة إدارة الأحداث؟
القرار التالي الذي يجب اتخاذه هو تنظيم الحدث داخليًا أو نقل الحدث إلى إدارة الحدث أو شركة التدريب. إن تنظيم حدث مؤسسي داخليًا يستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا ، ولكن يمكن تخصيصه كمهمة تطوير للموظفين المناسبين. تتمثل إحدى عيوب تنظيم أحداث الشركة بنفسك في استخدام ميسِّر عديم الخبرة ، حيث قد لا يكون قادرًا على إبقاء الحدث في مساره الصحيح أو منع الأمور من الخروج عن السيطرة. لا يمكن لشركة إدارة الأحداث توفير ميسّر ذي خبرة فحسب ، بل هناك أيضًا ميزة وجود حضور مستقل (أو حكم في بعض الحالات). لقد صُدمت العديد من الشركات من مقدار الوقت الذي يستغرقه تنظيم الحدث بالفعل ، من تصميم الحدث ، وتحديد مصادر المكان ، وحجز المكان ، وتحديد مصادر المعدات وتنظيمها ، وإعداد المكان ، وفرز وسائل النقل ، وتنظيم الطعام والمرطبات والحصول عليها تأمين المسؤولية العامة لدفع الفواتير لشركات مختلفة. ستقدم لك إحدى شركات إدارة الأحداث سعرًا واحدًا يغطي كل شيء ، مما يتيح لك الاستمتاع بالحدث ، بدلاً من القلق بشأنه.
اختر الحدث الخاص بك
إذن أنت تعرف ما تريده من حدث ما ، وتعرف من سينظمه ، ولكن ما الذي ستفعله بالضبط في ذلك اليوم؟ يجب اختيار الحدث بعناية لضمان تحقيق أهدافك المرجوة مع تحقيق أقصى استفادة من المشاركين. ضع في اعتبارك جمهورك. إذا كان أحد أهدافك هو منح الأشخاص تجارب جديدة ، فقد ترغب في إدارة حدث إبداعي للغاية لموظفي تكنولوجيا المعلومات أو حدث فوضوي للمدققين ، ولكن بخلاف ذلك ، قد لا تحصل على أفضل النتائج من الموظفين إذا شعروا بالخروج عمقهم وغير مريح. ستقدم شركات إدارة الأحداث قائمة بالأحداث التي تناسب أهدافك وأفرادك ، مما يتيح لك اختيار الحدث الأنسب لك. سيقومون أيضًا بتخصيص الأحداث وفقًا لمتطلباتك ، وسيقومون بإجراء هذه الأحداث عدة مرات من قبل ، حتى تكون متأكدًا من النتيجة. إذا كنت تنظم الحدث بنفسك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه يمنحك بالفعل الفوائد المطلوبة. من السهل جدًا الانشغال بفكرة ما ، وإدراك لاحقًا أنها تغيرت كثيرًا لدرجة أن الحدث لم يحقق الكثير من الأهداف الأصلية. إذا كنت تنظمها داخليًا ، فستحتاج أيضًا إلى تشغيل تدريبي ، ويفضل أن يكون ذلك في المكان الفعلي ، لحل أي مشاكل عملية قبل اليوم الكبير.
حلل النتيجة
على وجه الخصوص ، إذا كان للحدث أهدافًا بخلاف مجرد الاستمتاع ، فمن المهم تحليل النتيجة. يمكنك أنت أو شركة إدارة الأحداث الحصول على تعليقات من المشاركين في شكل استبيانات. تحتاج أيضًا إلى التفكير في الفوائد الأقل الملموسة من الحدث ، على سبيل المثال ، هل الفريق الآن يتعايش بشكل أفضل ، هل ترتفع الإنتاجية بسبب معنويات الفريق الأفضل ، أو هل انخفض المرض؟ فكر فيما يمكنك تعلمه من التعليقات ، مثل فهم موظفيك بشكل أفضل ، أو إجراء تغييرات على مكان العمل / الإجراءات ، أو تشكيل الأحداث المستقبلية. غالبًا ما تساعد شركة إدارة الأحداث في هذا التحليل إذا لزم الأمر ، وحتى تسهيل جلسات المتابعة إذا لزم الأمر.
حظا سعيدا مع هذا الحدث الخاص بك!
ZZZZZZ