: ثقافة الشركة - ما الفرق الذي تحدثه المؤلف: Dianne J. Miethner


بعد أن عملت في العديد من مؤسسات البيع بالتجزئة البارزة ، رأيت تأثير كل من الثقافات الإيجابية والسلبية على القوة العاملة والعملاء ، وبالطبع على نجاح الأعمال. لا شك في أن رئيس المنظمة هو الذي يملي من خلال الأقوال والأفعال ما ستكون عليه الثقافة. أريد أن أخبركم عن الثقافة المذهلة التي أنشأها الرئيس التنفيذي ، ورجل نبيل ، سأتصل به سام.

لمدة ثلاث سنوات ، أتيحت لي الفرصة للعمل في الشركة التي يرأسها هذا الرجل قبل أن يقرر بيع مشروعه الناجح إلى تاجر تجزئة كبير في المدرسة القديمة. كنا جميعا سعداء جدا من أجله. كان هذا البيع يعني المزيد من الوقت بالنسبة له هو وزوجته للسفر والاستمتاع بالحياة بشكل عام بعد سنوات طويلة من العمل الجاد والتفاني في أعمالهما. لقد شعرنا بالحزن لفقدان مثل هذا القائد العظيم ولكننا كنا نعلم أنه يستحق الباقي وتمنينا له التوفيق.

ربما كانت تلك السنوات الثلاث أكثر الأعوام مكافأة وتعليمية في حياتي المهنية بأكملها ، والتي امتدت لأكثر من عشرين عامًا. تمت إدارة الشركة بطريقة لم يكن لديك خيار سوى الشعور بأنك جزء مهم منها. لم يتم التعامل مع أي موظف على الإطلاق كرقم ، ولا يستحق تلقي اتصالات محدثة حول ما كان يحدث داخل الشركة. كان المسؤول التنفيذي دائمًا على دراية بالتأثير الذي ستحدثه أفعاله على موظفي المتجر والعملاء. في هذه الشركة ، فهم الجميع مكان إجراء المبيعات ومن قام به وبُذلت كل الجهود لتضمين المدخلات من الميدان كلما تم اتخاذ قرارات مهمة من شأنها أن تؤثر على الموظفين أو العملاء.

لم يكن لدى الرجل الذي أتحدث عنه دائمًا شركة ناجحة بين يديه. في وقت من الأوقات ، كما أفهم ، كانت الشركة على شفا الفشل. تمكن هو وموظفوه المخلصون من إنقاذها. لقد كان عملاً فذًا يتطلب التفاني واتجاهًا جديدًا وطريقة جديدة للوجود. قام سام بالعديد من الأشياء لتحريك شركته في الاتجاه الصحيح. يتطلب تفصيلها جميعًا كتابًا ، وآمل أن يكتبه يومًا ما ، والكثير من المعلومات المتاحة لي. لم أكن أعرف هذا الرجل كما يعرفه بعض زملائي لكنني أعرف بالتأكيد أنه رجل نزيه. إذا قال ذلك ، يمكنك أخذه إلى البنك.

بحلول الوقت الذي انضممت فيه إلى الشركة ، كانت الشركة تعمل بشكل جيد للغاية. تم بناء ثقافة جديدة تمامًا. هذا صحيح ... بنيت. الثقافة شيء تبنيه بكل كلمة تقولها وكل فعل تقوم به. الثقافة الإيجابية لا تأتي بالصدفة. يتطلب الأمر الكثير من البحث عن النفس والتحقق من الأشخاص ، وعندما تعتقد أنك اكتشفت كل شيء ، عليك التحقق مرة أخرى. يتطلب الأمر القدرة والاستعداد لمعرفة والاعتراف بأنك لا تعرف كل شيء وليس لديك جميع الإجابات. يتطلب الأمر رغبة في الحصول على مدخلات وردود الفعل من الأشخاص المتأثرين بحالة معينة. يتطلب الأمر الشجاعة لاتخاذ إجراءات لإصلاح شيء لا يعمل. يتطلب الأمر التدريب والولاء ومد يد العون لمن يحتاجون إليه. يتطلب الأمر تفهم أن الناس لا يرتكبون أخطاء لأنهم يريدون ذلك. يتطلب الأمر كلمة حازمة ، ولكن لطيفة ، إلى شخص يخطئ. يتطلب الأمر القدرة على تعزيز الشعور بالانتماء بين أفراد عائلة عملك. فعل Sam بالتأكيد كل هذه الأشياء وعمل بلا كلل للتأكد من أن فرقه التنفيذية والإدارية فعلت ذلك أيضًا.

تمت دعوة مديري المتاجر ، ومن المتوقع أن يكون لهم تأثير على المنظمة بأكملها وليس فقط متجرهم الخاص. إذا قدمت طلبًا ، فلن يكون هناك سوى نتيجتين مقبولتين. 1) تمت الموافقة على الطلب وإعطاء تاريخ للإنجاز أو 2) لم تتم الموافقة على الطلب وتم توضيح الأسباب. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد إذا لم يكن مدير المتجر راضيًا عن النتيجة. لم يكن متوقعا منها أبدا أن تقبل إجابة لا ترضيها. كانت العملية التي تلت ذلك عبارة عن حوار مفتوح ومستمر حتى اقتنع مدير المتجر وكان راضياً عن سبب عدم إمكانية الموافقة على طلبها أو تمكنت من إقناع مديرها بضرورة منح الطلب. لم ينته الأمر لمجرد أن أحدهم قال أن الأمر انتهى.

وازدهرت الشركة. بعد أنباء بيع الشركة ، بقيت معظم الإدارة الميدانية في مكانها لبعض الوقت. لسوء الحظ ، كما هو الحال مع كل الأشياء الجيدة ، انتهت الثقافة التي عرفناها ونحبها. كانت بمثابة فترة حداد. انتقل المسؤولون التنفيذيون والإداريون إلى تحديات جديدة وتراجع العمل مباشرة ، على الأقل على المدى القصير.

لن يفهم الملاك الجدد أبدًا ما حدث. ستكون هناك أسباب وأعذار لكنها كلها لا تصل إلى شيء. الحقيقة ، التي ربما لا يدركونها ، هي أن الثقافة العظيمة كانت خارج المدينة ؛ من الواضح أنه غير ضروري ولا يستحق الادخار. الأمر بهذه البساطة وهو كذلك

hicham

noiriva.com timberoza.com woodavia.com grainetta.com pinevera.com tintiva.com roujella.com blusheka.com http://orrivelle.com/

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع