:
بصفتك مقاول تنظيف سكني ، فأنت لا تحتاج فقط إلى تقديم خدمة جيدة ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى التواصل المتكرر مع عميلك لضمان فهم الطرفين لمسؤولياتهما وعدم وجود أي سوء تفاهم.
الكلمات الدالة:
التواصل ، عملاء التنظيف السكنية
نص المقالة:
حقوق النشر 2006 متجر النظافة
يستأجر الناس خدمة تنظيف سكنية لجعل حياتهم أسهل. بصفتك مقاول تنظيف ، فأنت لا تحتاج فقط إلى تقديم خدمة جيدة ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى التواصل المتكرر مع العميل لضمان فهم الطرفين لمسؤولياتهما وعدم وجود أي سوء تفاهم.
قبل التعامل مع عميل جديد ، من المهم تحديد الخدمات التي يتم تضمينها في خدمة التنظيف الخاصة بهم. أثناء تجولك في المنزل مع العميل لمناقشة قائمة المواصفات لما سيتم تنظيفه ، تأكد من طرح الكثير من الأسئلة التوضيحية. على سبيل المثال ، "إذاً أنت لا تريدنا أن ننفض الغبار عن خزانة التحف؟"
امنح عميلك قائمة المواصفات المكتوبة حتى يعرف ما يغطيه التنظيف الروتيني. قد تتضمن قائمة المواصفات الخاصة بك أيضًا الخدمات الإضافية التي يمكنك تقديمها مثل تنظيف السجاد أو غسل النوافذ ورسوم هذه الخدمات ومقدار الإشعار المسبق الذي تحتاجه قبل تولي أي مهام إضافية.
قد تحتاج إلى أن تشرح لعملائك أنه من المقرر أن يقوم طاقمك بتنظيف عدة منازل في يوم معين ، وبالتالي ، يجب طلب أي خدمات إضافية مسبقًا. هذا لا يضمن فقط أن طاقمك يمكن أن يقضي الوقت الإضافي اللازم للتنظيف ، ولكن سيكون لديهم الإمدادات المناسبة للوظيفة.
التواصل الجيد مهم أيضًا في حالة الحوادث أو الحوادث أو العناصر المكسورة. اطلب من موظفيك ترك ملاحظة عند حدوث مشكلة أو حادث ، والاتصال بك على الفور حتى تكون على دراية بالموقف. من السهل الحصول على نموذج مطبوع مسبقًا يحتوي على قائمة التحقق (عنصر مكسور ، وصمة عار لن تظهر ، ونافذة متشققة ، وما إلى ذلك) لتركها في المنزل ومعلومات الاتصال بشركة التنظيف الخاصة بك.
يمكن لطاقم التنظيف أيضًا ترك ملاحظات إذا لاحظوا مهامًا إضافية يجب القيام بها. هل هو فصل الربيع والنوافذ بحاجة للغسيل؟ هل يبدو السجاد متسخًا ويحتاج إلى التنظيف؟ لا يُظهر هذا للعميل أنك تهتم بمنزله فحسب ، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى خدمات إضافية يمكنك تقديمها وتحصيل رسوم مقابلها.
المواعيد الملغاة أو المواعيد الفائتة يمكن أن تسبب مشاكل إذا لم تتواصل مع عميلك بشأن سياساتك. حدد سياسة الإلغاء الخاصة بك في عقد العميل الخاص بك وناقشها مع العميل حتى يكون على دراية كاملة بسياستك. على العكس من ذلك ، إذا فاتك موعد مع موظفيك ، فأنت بحاجة إلى سياسة مطبقة من شأنها أن تبقي العميل سعيدًا - ربما خصم على الخدمة التالية.
لا تدع سوء الفهم البسيط للخدمات التي تقدمها يؤدي إلى فقدان العميل. حافظ على فتح خط اتصال جيد للمساعدة في ضمان نجاحك. تأكد من قيام طاقمك بترك الملاحظات والتحقق من المكالمات الهاتفية للمتابعة لإرضاء عملائك وإبقاء أرباحك تتدفق!